khaleel, Rawiaa. (2016). Mirrors in the 19th century In view of the Collection of Abdeen Palace Museum An archaeological study المرايا فى القرن التاسع عشر فى ضوء مجموعة متحف قصر عابدين دراسة فنية اثارية. حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 19(19), 982-1014. doi: 10.21608/cguaa.2016.29587
Rawiaa khaleel. "Mirrors in the 19th century In view of the Collection of Abdeen Palace Museum An archaeological study المرايا فى القرن التاسع عشر فى ضوء مجموعة متحف قصر عابدين دراسة فنية اثارية". حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 19, 19, 2016, 982-1014. doi: 10.21608/cguaa.2016.29587
khaleel, Rawiaa. (2016). 'Mirrors in the 19th century In view of the Collection of Abdeen Palace Museum An archaeological study المرايا فى القرن التاسع عشر فى ضوء مجموعة متحف قصر عابدين دراسة فنية اثارية', حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 19(19), pp. 982-1014. doi: 10.21608/cguaa.2016.29587
khaleel, Rawiaa. Mirrors in the 19th century In view of the Collection of Abdeen Palace Museum An archaeological study المرايا فى القرن التاسع عشر فى ضوء مجموعة متحف قصر عابدين دراسة فنية اثارية. حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 2016; 19(19): 982-1014. doi: 10.21608/cguaa.2016.29587
Mirrors in the 19th century In view of the Collection of Abdeen Palace Museum An archaeological study المرايا فى القرن التاسع عشر فى ضوء مجموعة متحف قصر عابدين دراسة فنية اثارية
A group study of mirrors in the museum 'Abdeen' Palace a influencing and influenced phenomenon by the arts than there has made strong links between the peoples every art takes from the prior art him and quotes as is the case in Islamic art, also open to the western world relations led to the emergency of many European influences found on many of the artifacts and was closer to the rulers of the nineteenth century in Egypt to the west a clear impact on all walks of life art and was the most collectibles ruling family is obtained either by imports from abroad by order of or through gifts or for using the European communities, which operates in Egypt.
حسن الباشا : مدخل إلى الآثار الإسلامیة ، دار النهضة العربیة .
حسن الباشا ، القاهرة تاریخها وفنونها واثارها ، مؤسسة الاهرام ، 1970 .
حسین علیوة : فن تشغیل المعادن ،مؤسسة الاهرام ، 1970 .
راویة عبدالمنعم محمد : أدوات الزینة الترکیة فى ضوء مجموعة متحف المنیل ومتحف المجوهرات الملکیة بالاسکندریة ، رسالة دکتوراه ، جامعة القاهرة ، 2004 ، دراسة فنیة آثاریة .
ربیع حامد خلیفة : الفنون الزخرفیة المعدنیة ، الدار المصریة اللبنانیة ، الطبعة الأولى ، 1992 ، فنون القاهرة فى العهد العثمانى ، مکتبة زهراء الشرق ، الطبعة الثانیة ، 2001 .
صالح الألفى : الموجز فى تاریخ الفن العام ، القاهرة ، مکتبة نهضة مصر ، 1980 .
عائشة التهامى : نماذج جدیدة من حلى المرأة فى العصر الفاطمى ، بحث فى مؤتمر دور المرأة السیاسى والحضارى على مر العصور ، مکتبة الأندلس ، جامعة القاهرة ، 2002 .
عبد الرحمن الجبرتى : عجائب الآثار فى التراجم والأخبار .
عبد العزیز مرزوق : الفن الإسلامى تاریخه وخصائصه ، بغداد ، 1965 .
عبد المنصف سالم ، قصور الأمراء والباشوات فى مدینة القاهرة فى القرن التاسع عشر .
على زین العابدین : المصاغ الشعبى فى مصر ، القاهرة ، 1974 .
عنایات المهدى : فن أشکال المعادن والصناعة ، مکتبة ابن سینا ، القاهرة ، 1952 .
فالتر اندریه،المنشورات العلمیه لجمعیة الشرق الالمانیه رقم 23 .
کاظم الجنابى : الزخارف النباتیة والهندسیة ، مجلة سومر ، الجزء الأول والثان ، مجلد 43 ، 1978 .
محمد احمد زهران : فنون اشغال المعادن والتحف ، مکتبة الانجلو المصریة ، 1965.
محمد اسماعیل عمر : تکنولوجیا صناعة الزجاج ، دار الکتب العلمیة للنشر والتوزیع ، الطبعة الأولى ، 2006 .
محمد فتحى عوض : الانسان والثروات المعدنیة ، الکویت ، سلسلة عالم المعرفة ، العدد 33.
محمد فهیم : ثروتنا المعدنیة ، المکتبة الثقافیة ، عدد 94 ، القاهرة ، 1963 .
المقریزى ، تقى الدین أبى العباس أحمد بن على ، ت 845 هـ / 1442 م : المواعظ والإعتبار فى ذکر الخطط والآثار ، تحقیق د . محمد زینهم وآخرون ، مکتبة مدبولى ، ج2 ، 1986 .
نعمت أسماعیل علام : فنون الغرب فى العصور الوسطى والنهضة والباروک ، دار المعارف، القاهرة ، 1982 ، ط2 .
هند على محمد سعید : الزخارف النباتیة على الفنون التطبیقیة فى آسیا الصغرى ، رسالة ماجستیر کلیة الآثار ، جامعة القاهرة ، 2012 .