El Sawy, Samah. (2006). الرموز المصورة على فسيفساء الکنائس في الفترة ما بين القرن الرابع والسابع الميلادي "دراسة اثرية ". حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 9(9), 84-115. doi: 10.21608/cguaa.2019.38813
Samah El Sawy. "الرموز المصورة على فسيفساء الکنائس في الفترة ما بين القرن الرابع والسابع الميلادي "دراسة اثرية "". حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 9, 9, 2006, 84-115. doi: 10.21608/cguaa.2019.38813
El Sawy, Samah. (2006). 'الرموز المصورة على فسيفساء الکنائس في الفترة ما بين القرن الرابع والسابع الميلادي "دراسة اثرية "', حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 9(9), pp. 84-115. doi: 10.21608/cguaa.2019.38813
El Sawy, Samah. الرموز المصورة على فسيفساء الکنائس في الفترة ما بين القرن الرابع والسابع الميلادي "دراسة اثرية ". حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 2006; 9(9): 84-115. doi: 10.21608/cguaa.2019.38813
الرموز المصورة على فسيفساء الکنائس في الفترة ما بين القرن الرابع والسابع الميلادي "دراسة اثرية "
أستاذ مساعد بقسم الآثار اليونانية الرومانية بکلية الآداب جامعة الاسکندرية
المستخلص
تمتلئ الموضوعات الشائعة في الفن المسيحي على العديد من الرموز المسيحية ولقد صاحب هذا الفن منذ بداية الفن الوثني الا ان المسيحيين اضافوا عليها اللمحة الوثنية فظهر ذلک في الموضوعات المصورة سواء على اسقف او جدران او حنايا او ارضيات الکنائس کما اختلف اختيار نوع وشکل الرمز الذي صور على الارضية عنه في الحوائط والسقوف کجانب من جوانب الفن المسيحي.