يتضمن البحث نماذج جديدة نقلت طبق اصولها من علي کتاباتها بالعمائر العثمانية وشواهد القبور باستانبول . وهي تعتبر اعمالاً فنيه قائمة بذاتها سواء من حيث اخراجها فنياً او من حيث صيغها وعبارتها .
وتعد التوقيعات في لوحاتها بمثابة توثيق وتسجيل للأعمال الفنية باسماء مُنْ عليها من الخطاطين لاسيما ، ان توقيعات الخطاطين لم تحظ حتي الان بدراسة اثرية فنية مستقلة شأنها شأن توقيعات الصناع علي الحرف والفنون التطبيقية من منتجات الفن الاسلامي .
ويهدف البحث الي تسجيل وتوثيق هذة التوقيعات بأماکنها المتفرقة في استانبول بهدف القاء الضوء عليها وعلي اصحابها من الخطاطين حتي يمکن التعرف عليها وعلي اصحابها وکشف الحقائق عن هذا التراث الرائع – في جانب من اروع منتجات الفن الاسلامي متمثلاً في الخط العربي من فنون الاسلام في استانبول عاصمة العواصم في فن الخط العربي .
بيومى, محمد. (2012). توقيعات الخطاطين الاتراک بکتابات العمائر وشواهد القبور العثمانية باستانبول. حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 15(1), 1805-1805. doi: 10.21608/cguaa.2012.35306
MLA
محمد بيومى. "توقيعات الخطاطين الاتراک بکتابات العمائر وشواهد القبور العثمانية باستانبول", حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 15, 1, 2012, 1805-1805. doi: 10.21608/cguaa.2012.35306
HARVARD
بيومى, محمد. (2012). 'توقيعات الخطاطين الاتراک بکتابات العمائر وشواهد القبور العثمانية باستانبول', حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 15(1), pp. 1805-1805. doi: 10.21608/cguaa.2012.35306
VANCOUVER
بيومى, محمد. توقيعات الخطاطين الاتراک بکتابات العمائر وشواهد القبور العثمانية باستانبول. حولية الاتحاد العام للآثاريين العرب "دراسات فى آثار الوطن العربى", 2012; 15(1): 1805-1805. doi: 10.21608/cguaa.2012.35306